Thursday 1 March 2018

كيفية التجارة في خيارات أنيق تعليمي


كيفية التداول في خيارات أنيق تعليمي
إثراء المستثمرين منذ عام 1998.
حلول التداول المربحة للمستثمر الذكي.
دليل المبتدئين إلى خيارات.
ما هو الخيار؟
والخيار هو عقد يمنح المشتري الحق، وليس الالتزام، بشراء أو بيع أصل أساسي (سهم أو مؤشر) بسعر محدد في تاريخ معين أو قبله.
الخيار هو مشتق. أي أن قيمته مشتقة من شيء آخر. في حالة خيار األسهم، تستند قيمته إلى األسهم األساسية) حقوق الملكية (. في حالة خيار المؤشر، تستند قيمته إلى المؤشر الأساسي (حقوق الملكية).
· الخيارات المدرجة هي الأوراق المالية، تماما مثل الأسهم.
· خيارات التجارة مثل الأسهم، مع المشترين تقديم العطاءات والبائعين تقديم العروض.
· يتم تداول الخيارات بنشاط في السوق المدرجة، تماما مثل الأسهم. ويمكن شراؤها وبيعها تماما مثل أي أمن آخر.
· الخيارات هي المشتقات، على عكس الأسهم (أي الخيارات تستمد قيمتها من شيء آخر، والأمن الكامنة).
· الخيارات لديها تواريخ انتهاء الصلاحية، في حين أن الأسهم لا.
· ليس هناك عدد محدد من الخيارات، كما هو الحال مع أسهم الأسهم المتاحة.
· يمتلك أصحاب الأسهم حصة من الشركة، مع حقوق التصويت وحقوق توزيع الأرباح. ولا تنقل الخيارات أي حقوق من هذا القبيل.
لا يزال بعض الناس في حيرة من الخيارات. والحقيقة هي أن معظم الناس قد تم استخدام الخيارات لبعض الوقت، لأن الخيار على حد سواء بنيت في كل شيء من الرهون العقارية للتأمين على السيارات. في الخيارات المدرجة في العالم، ومع ذلك، وجودها هو أكثر وضوحا بكثير.
أنواع انتهاء الصلاحية.
هناك نوعان مختلفان من الخيارات فيما يتعلق بانتهاء الصلاحية. هناك خيار النمط الأوروبي وخيار النمط الأمريكي. لا يمكن ممارسة خيار النمط الأوروبي حتى تاريخ انتهاء الصلاحية. وبمجرد أن يكون المستثمر قد اشترى الخيار، فإنه يجب أن تعقد حتى انتهاء الصلاحية. يمكن ممارسة خيار النمط الأمريكي في أي وقت بعد شرائه. اليوم، معظم خيارات الأسهم التي يتم تداولها هي خيارات النمط الأمريكي. والعديد من الخيارات مؤشر هي النمط الأمريكي. ومع ذلك، هناك العديد من الخيارات مؤشر التي هي خيارات النمط الأوروبي. يجب أن يكون المستثمر على بينة من هذا عند النظر في شراء خيار المؤشر.
خيار قسط هو سعر الخيار. هذا هو الثمن الذي تدفعه لشراء الخيار. على سبيل المثال، شيز 30 مايو دعوة (وبالتالي هو خيار لشراء أسهم الشركة شيز) قد يكون لها خيار الخيار من Rs.2.
سعر سترايك (أو إكسيرسيس) هو السعر الذي يمكن بموجبه شراء أو بيع الضمان الأساسي (في هذه الحالة، شيز) كما هو محدد في عقد الخيار.
تاريخ انتهاء الصلاحية هو اليوم الذي لم يعد فيه الخيار صالحا ولم يعد موجودا. تاريخ انتهاء صلاحية جميع خيارات الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة هو يوم الجمعة الثالث من الشهر (إلا عندما يقع في عطلة، وفي هذه الحالة يكون يوم الخميس).
الأشخاص الذين يشترون الخيارات لديهم حق، وهذا هو الحق في ممارسة الرياضة.
عندما يختار حامل الخيار أن يمارس خيارا، تبدأ العملية في العثور على كاتب مختصر من نفس النوع من الخيارات (على سبيل المثال، الفئة وسعر الإضراب ونوع الخيار). مرة واحدة وجدت، أن الكاتب قد تكون مخصصة.
هناك نوعان من الخيارات - الدعوة ووضع. وتعطي المكالمة للمشتري الحق، ولكن ليس الالتزام، لشراء الأداة الأساسية. وتعطي الصفقة المشتري الحق، ولكن ليس الالتزام، لبيع الأداة الأساسية.
إن السعر المحدد سلفا الذي وافق عليه المشتري والبائع من خيار ما هو سعر الإضراب، ويسمى أيضا سعر التمرين أو السعر المضرب. ويكون لكل خيار على أداة أساسية أسعار إضراب متعددة.
خيار الاتصال - سعر الأداة الأساسي هو أعلى من سعر الإضراب.
وضع الخيار - سعر الأداة الأساسية هو أقل من سعر الإضراب.
خيار الاتصال - سعر الأداة الأساسي هو أقل من سعر الإضراب.
وضع الخيار - سعر الأداة الأساسية أعلى من سعر الإضراب.
السعر الأساسي يعادل سعر الإضراب.
خيارات لها حياة محدودة. يوم انتهاء صلاحية الخيار هو آخر يوم يمكن لمالك الخيار ممارسة الخيار فيه. يمكن ممارسة الخيارات الأمريكية في أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية بناء على تقدير المالك.
وهناك فئة من الخيارات هو كل يضع ويدعو إلى أداة أساسية معينة. والشيء الذي يعطيه الشخص حق الشراء أو البيع هو الأداة الأساسية. في حالة وجود خيارات الفهرس، يجب أن يكون المؤشر الأساسي مؤشرا مثل المؤشر الحساس (سينسكس) أو S & أمب؛ P نكس نيفتي أو الأسهم الفردية.
يمكن تصفية خيار في ثلاث طرق A إغلاق شراء أو بيع، التخلي عن ممارسة. شراء وبيع الخيارات هي أكثر الطرق شيوعا للتصفية. يمنح الخيار الحق في شراء أو بيع أداة أساسية بسعر محدد.
يتم تعيين أسعار الخيارات من خلال المفاوضات بين المشترين والبائعين. تتأثر أسعار الخيارات بشكل رئيسي بتوقعات الأسعار المستقبلية للمشترين والبائعين وعلاقة سعر الخيار مع سعر الأداة.
والقيمة الزمنية للخيار هي القيمة التي يتجاوز فيها القسط قيمة الجوهرية. قيمة الوقت = قسط الخيار - قيمة جوهرية.
استثمار طويل الأجل.
مضاعفة رأس المال الخاص بك عن طريق الاستثمار.
الاتجاهات طويلة الأجل.
مولتي، باجر، الأسهم.
خلق الثروة لنفسك.
والتعرف بسرعة التغييرات في الاتجاهات، وركوب هذا الاتجاه.
وحجز الأرباح في نهاية هذا الاتجاه.
التقاط تقلبات سعر موجزة.
تتحرك بسرعة تتجه الأسهم.
تقلبات أسعار اليوم الواحد من الأسهم الأكثر نشاطا في كل من.
بولش & أمب؛ بيريش الأسواق.
توليد دفق مستمر من الدخل اليومي.
تداول العقود الآجلة.
أقصى الأرباح كل يوم.
العقود الآجلة عالية السيولة.
• استخدام هذا الموقع و / أو المنتجات & أمب؛ الخدمات التي تقدمها لنا يشير إلى قبولك لإخلاء المسؤولية.
• تنويه: العقود الآجلة، الخيار & أمب؛ تداول الأسهم هو نشاط ينطوي على مخاطر عالية. أي عمل اخترت أن تأخذ في الأسواق هو تماما مسؤوليتك الخاصة. لن يكون ترادرسيدجينديا مسؤولا عن أي أضرار أو خسائر مباشرة أو غير مباشرة أو تبعية أو عرضية تنشأ عن استخدام هذه المعلومات. هذه المعلومات ليست عرضا لبيع أو التماس لشراء أي من الأوراق المالية المذكورة في هذه الوثيقة. ويجوز للكتاب أو لا يتداول في الأوراق المالية المذكورة.
• جميع الأسماء أو المنتجات المذكورة هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لأصحابها.

كيفية التداول في خيارات أنيق تعليمي
الجزء الرئيسي خمسة من سوق الأسهم الهندية لدينا هي الأسهم، أنيق المستقبل، خيارات أنيق، الأسهم في المستقبل، خيارات الأسهم. الوافد الجديد يريد دائما أن يعرف عن هذه الشريحة. عدد من الأسئلة الحمل في عقله مثل ما هو المستقبل نيفتي؟ ما هي الخيارات؟ كيفية شراء المكالمة ووضع؟ ما هي خيارات الاتصال؟ ما هي خيارات وضع؟ ما هو خيار الكتابة؟ الخ.
نحن نذهب لتبادل هنا بعض المعلومات حول خيارات نيفتي معك بلغة بسيطة جدا.
هناك نوعان من الخيارات في نيفتي المعروفة باسم كال و بوت. هذه هي في الأساس، العقود التي انتهت في آخر يوم من الشهر من يوم انتهاء الصلاحية.
دعونا أولا شرح كال. بشكل عام كلمة يمكننا أن نقول كال يعني حتى و بوت يعني أسفل. لنفترض حاليا نيفتي التداول الفوري على 5600، نيفتي فيوتشر نوف تداول العقود على 5615. ثم هناك خيارات الاتصال المتاحة لمستقبل نيفتي مثل سيكون هناك 4000 خيار الاتصال، 4100 خيار الاتصال،. 5500 خيار المكالمة، 5600 المكالمة، 5700 المكالمة. 6200 مكالمة أو أكثر قد تكون متاحة. أسعار الخيار دعوة تتحرك صعودا أو هبوطا كما نيفتي المستقبل تتحرك صعودا أو هبوطا. دعونا نأخذ مثال واحد لخيار الاتصال، إذا نيفتي فيوتشر في 5615 و نيفتي 5700 الدعوة المتاحة في جمهورية صربسكا. 50 حتى عندما نيفتي المستقبل سوف تتحرك نحو 5700، أنيق 5700 سعر المكالمة سوف ترتفع، ونفس عندما نيفتي المستقبل سوف تذهب نحو 5600، أنيق 5700 سعر المكالمة سوف ينزل. الكثير من العوامل الأخرى تؤثر أيضا على أسعار الخيارات، وكأنه هو بداية لانتهاء جديد ثم خيار الاتصال سيكون أقل تقلبا، وتاريخ انتهاء الصلاحية سيأتي خيار الإغلاق يصبح متقلبا جدا.
الآن ما هو الخيار وضع؟ . كما قلنا بوت يعني أسفل. لنفترض حاليا نيفتي التداول الفوري على 5600، نيفتي فيوتشر نوف تداول العقود على 5615. ثم هناك خيارات بوت المتاحة لمستقبل نيفتي مثل سيكون هناك 4500 وضع الخيار، 5000 وضع الخيار،. 5500 وضع الخيار، 5600 وضع، 5700 وضع. 6200 وضع أو أكثر قد تكون متاحة. وضع أسعار الخيار تتحرك صعودا أو هبوطا كما نيفتي المستقبل تتحرك صعودا أو هبوطا. دعونا نأخذ مثال واحد ل بوت الخيار، إذا نيفتي فيوتشر في 5615 و أنيق 5500 وضع المتاحة في روبية. 40 حتى عندما نيفتي فيوتشر سوف تتحرك نحو 5570 أو أقل ثم أنيق 5500 سعر وضع سوف ترتفع، ونفس عندما نيفتي المستقبل سوف تذهب نحو 5700، أنيق 5500 وضع السعر سوف ينخفض. الكثير من العوامل الأخرى تؤثر أيضا على أسعار الخيارات، وكأنه هو بداية لانتهاء جديد ثم خيار الاتصال سيكون أقل تقلبا، وتاريخ انتهاء الصلاحية سيأتي خيار الإغلاق يصبح متقلبا جدا.
ما هو خيار الكتابة؟ لبيع أي خيار الاتصال أو وضع الخيار دون وجود موقف في حسابنا هو معرفة كخيار الكتابة. لنفترض نيفتي فيوتشر هو حوالي 5600 ونعتقد أنه حتى انتهاء فإنه لن يعبر 5800. و أنيق 5800 دعوة متاحة في افترض 3 روبية. ثم يمكننا بيعه. يمكننا بيع الكثير الكثير أو أكثر الكثير وفقا لقدرتنا. إذا كنا بيع هذا الخيار ثم سوف تحصل روبية. 150 [لوت سيز 50 x كال برايس رس. 3] نفس الوقت وفي يوم انتهاء الصلاحية أو قبل انتهاء سنضطر إلى تغطية ذلك. إذا لم نكن نغطيها، فهذا يعني أننا لا نشتريها، فهناك عقوبة. لذلك هو نصيحتنا لتغطية موقفكم قبل التسوية. إذا في أي حال، انتقلت نيفتي إلى 5900 بعد كتابة الخيار الخاص بك ثم قيمة أنيق 5800 دعوة سيكون 100 روبية وكما باعت في 3 روبية، وبالتالي فإن فقدان الحالي الخاص بك سيكون روبية. 4850.00 السبب سيكون لديك لشراء هذا الخيار في 100 روبية. حتى في لاغوناج بسيط سعر الشراء 100 روبية وبيع السعر 3 رس.
كيفية حساب الربح في نيفتي خيارات التداول؟
دعونا نأخذ مثالا أكثر: -
لنفترض أنك اشتريت اليوم الكثير واحد أنيق 5700 دعوة في جمهورية صربسكا. 30 وبيعت في اليوم التالي في 50، فهذا يعني أنك اكتسبت 20 نقطة وسوف يكون الربح الخاص بك.
20 (النقاط المكتسبة) × 50 (حجم القطعة) = روبية. 1000.00 (الربح)
لنفترض أنك اشتريت اليوم 5700 أنيق وضعت في 70 روبية وبيعت نفس اليوم في 80، فهذا يعني أنك اكتسبت 120 نقطة وسوف يكون الربح الخاص بك.
10 (بوينتس) x 50 (لوت سيز) = روبية. 500.00 (الربح)
لنفترض أنك اشتريت 10 لوت أنيق 5800 دعوة في 30 روبية وبيعت نفس اليوم في 40 روبية، فهذا يعني أن إجمالي الربح الخاص بك سوف b ه.
10 (النقاط المكتسبة) × 50 (حجم القطعة) x 10 = روبية. 5000.00 (الربح)
نحن لم تضاف الوساطة في هذه الحسابات.

كيفية التداول في خيارات أنيق تعليمي
هذه الأسئلة تأتي في ذهن أولئك التاجر الذين هم إما الوافد الجديد في سوق الأسهم أو تريد أن تأتي في سوق الأسهم ولكن لا أعرف ما هو عليه في الواقع نيفتي فيوتشر. ولكن لديهم الاستماع هذه الكلمة عدد مرات.
لذلك نحن نعلم أن هناك بورصة وطنية، واحدة من البورصة الرئيسية في الهند. معظم الشركات المسجلة في هذه البورصة ومن خلال هذه البورصة ونحن قادرون على القيام الصفقة في هذه الأسهم الأسهم. ونحن قادرون على شراء وبيع أسهم الشركات من خلال وسيط لدينا وسيط مسجل في البورصة.
حتى مؤشر البورصة الوطنية المعروفة باسم نيفتي. وعقد مشتق من أنيق يعرف باسم نيفتي فيوتشر. نيفتي هو محفظة من الأسهم الرئيسية 50 وفقا لحركة هذه الأسهم، ونحن نرى حركة صعودا وهبوطا في نيفتي.
التبادلات السماح التداول في الأسهم وكذلك في مؤشر أيضا، مثال - لنفترض بعض واحد يريد شراء جميع الأسهم الرئيسية 50 من أنيق. لذلك لجعل التبادل السهل بدأ التداول في نيفتي فيوتشر. أنيق حجم المستقبل الكثير هو 50. حتى واحد يمكن شراء أنيق المستقبل على الرغم من شراء كل الأسهم أنيق واحدا تلو الآخر. كما أنه من الصعب مشاهدة جميع الأسهم 50 يوميا. حتى واحد يمكن شراء نيفتي المستقبل وأنه من السهل لتتبع ذلك.
كما قلنا حجمها الكثير 50، لنفترض على سبيل المثال نيفتي المستقبل أكتوبر قيد التشغيل حاليا على 5700 وكنت ترغب في شراء هذا، وبالتالي فإن قيمة التداول الخاص بك سيكون.
50 (حجم القطعة) × 5700 (القيمة الحالية للمستقبل) = 2،85،000 (القيمة الإجمالية للتجارة)
لذلك هل يعني أنك تحتاج روبية. 2،85،000.00 لشراء أو بيع نيفتي فيوتشر؟ الجواب هو لا. للتداول في نيفتي فيوتشر، مطلوب بعض الهامش فقط. عموما أنه يأتي حول روبية. 25000 إلى روبية. 30000.00، إذا أصبح سوق الأسهم متقلبة جدا ثم تبادل يمكن أن تزيد من الهامش أيضا.
حتى إذا كان لديك الحد الأدنى رس. 30000.00، يمكنك شراء أو بيع نيفتي فيوتشر. ليس من الضروري أن يكون لديك نيفتي المستقبل في محفظتك لبيعه. يمكنك بيعه أولا وبعد ذلك يمكنك شرائه. ولكن نقترح عليك، إذا كنت جديدا في سوق الأسهم وليس لديهم رأس روبية. 100000.00، ثم لا تتاجر في نيفتي فيوتشر.
تبادل مما يتيح لك بعض الخيارات للتداول في نيفتي فيوتشر. وكأنك تعتقد أن نيفتي سوف تقفز الشهر المقبل وكنت لا ترغب في شراء الشهر الحالي نيفتي المستقبل، ثم هناك عقد الشهر المقبل متاح أيضا. يمكنك شراء هذا العقد. تنتهي صلاحية كل العقد يوم الخميس الأخير من الشهر. لنفترض أنك اشتريت نيفتي فيوتشر 25 أكتوبر 2018، فهذا يعني أنك سوف تضطر إلى وضع قبالة موقفكم في أو قبل 25 أكتوبر 2018. إذا كنت لن ثم ذلك الصرف سوف تسويته في الماضي.
فلنأخذ مثالا واحدا:
لنفترض أنك اشتريت اليوم نيفتي فيوتشر في 5700 في 15 أكتوبر 2018 وبيعت في اليوم التالي في 5730، فهذا يعني أنك اكتسبت 30 نقطة وسوف يكون الربح الخاص بك.
30 (النقاط المكتسبة) × 50 (حجم القطعة) = روبية. 1500.00 (الربح)
لنفترض أنك اشتريت اليوم نيفتي فيوتشر في 5700 في 15 أكتوبر 2018 وبيعت في نفس اليوم في 5680، فهذا يعني أنك فقدت 20 نقطة وفقدان الخاص بك سيكون.
20 (نقاط المفقودة) × 50 (حجم الكثير) = روبية. 1000.00 (خسارة)
لنفترض أنك بيعت اليوم (شورتيد) نيفتي فيوتشر في 5700 في 15 أكتوبر 2018 واشترى (غطت) نفس اليوم في 5670، فهذا يعني أنك اكتسبت 30 نقطة وسوف يكون الربح الخاص بك.
30 (النقاط المكتسبة) × 50 (حجم القطعة) = روبية. 1500.00 (الربح)
لنفترض أنك بيعت اليوم (شورتيد) نيفتي فيوتشر في 5700 في 15 أكتوبر 2018 واشترى (مغطاة) بعد 5 أيام في 5750، فهذا يعني أنك فقدت 50 نقطة وفقدان الخاص بك سيكون.
50 (نقاط المفقودة) × 50 (حجم الكثير) = روبية. 2500.00 (الخسارة)

خيارات أساسيات تعليمي.
في الوقت الحاضر، العديد من المحافظ المستثمرين تشمل استثمارات مثل صناديق الاستثمار المشترك والأسهم والسندات. ولكن مجموعة متنوعة من الأوراق المالية لديك تحت تصرفكم لا تنتهي هناك. نوع آخر من الأمن، والمعروف باسم الخيارات، ويعرض عالما من الفرص للمستثمرين المتطورة الذين يفهمون كل من الاستخدامات العملية والمخاطر الكامنة المرتبطة بهذه الفئة الأصول.
وتكمن قوة الخيارات في تنوعها وقدرتها على التفاعل مع الأصول التقليدية مثل الأسهم الفردية. أنها تمكنك من التكيف أو ضبط الموقف الخاص بك وفقا لكثير من حالات السوق التي قد تنشأ. على سبيل المثال، يمكن استخدام الخيارات كتحوط فعال ضد تراجع سوق الأسهم للحد من الخسائر الهبوطية. يمكن وضع خيارات لاستخدامها لأغراض المضاربة أو أن تكون متحفظة للغاية، كما تريد. ولذلك، يفضل وصف الخيارات على أنها جزء من استراتيجية أكبر للاستثمار.
ولكن هذا التنوع الوظيفي لا يأتي دون تكاليفه. الخيارات هي الأوراق المالية المعقدة ويمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر للغاية إذا ما استخدمت بشكل غير صحيح. هذا هو السبب، عندما خيارات التداول مع وسيط، سوف غالبا ما تأتي عبر إخلاء المسؤولية مثل ما يلي:
الخيارات تنطوي على مخاطر وليست مناسبة للجميع. يمكن أن يكون تداول الخيارات مضاربا في طبيعته ويحمل مخاطر كبيرة من الخسارة. الاستثمار فقط مع رأس المال المخاطر.
الخيارات تنتمي إلى مجموعة أكبر من الأوراق المالية المعروفة باسم المشتقات. وقد ارتبطت هذه الكلمة مع المخاطر المفرطة، ولها القدرة على تحطم الاقتصادات. ومع ذلك، فإن هذا التصور مفرط بشكل عام. كل "المشتقة" تعني أن سعرها يعتمد على، أو مشتقة من ثمن شيء آخر. وبهذه الطريقة، والنبيذ هو مشتق من العنب. الكاتشب هو مشتق من الطماطم (البندورة). الخيارات هي مشتقات الأوراق المالية - قيمتها تعتمد على سعر بعض الأصول الأخرى. هذا هو كل الوسائل المشتقة، وهناك العديد من أنواع مختلفة من الأوراق المالية التي تندرج تحت مشتقات الاسم، بما في ذلك العقود الآجلة، العقود الآجلة، المقايضة (التي هناك أنواع كثيرة)، والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري. في أزمة عام 2008، كان الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري ونوع معين من المبادلة التي تسببت في المتاعب. وكانت الخيارات إلى حد كبير بلا لوم. (انظر أيضا: 10 استراتيجيات الخيارات التي يجب معرفتها.)
معرفة كيفية عمل الخيارات بشكل صحيح، وكيفية استخدامها بشكل مناسب يمكن أن تعطيك ميزة حقيقية في السوق. إذا كانت طبيعة المضاربة للخيارات لا تناسب أسلوب حياتك، لا توجد مشكلة - يمكنك استخدام الخيارات دون المضاربة. حتى إذا قررت عدم استخدام الخيارات، ومع ذلك، فمن المهم أن نفهم كيف الشركات التي كنت تستثمر في استخدامها. وسواء كان الهدف من ذلك هو التحوط من مخاطر معاملات الصرف الأجنبي أو إعطاء الموظفين ملكية في شكل خيارات الأسهم، فإن معظم المواطنين متعددي الجنسيات يستخدمون اليوم خيارات في شكل أو بآخر.
هذا البرنامج التعليمي سوف أعرض لكم أساسيات الخيارات. نضع في اعتبارنا أن معظم التجار الخيارات لديها سنوات عديدة من الخبرة، لذلك لا نتوقع أن تكون خبيرا على الفور بعد قراءة هذا البرنامج التعليمي. إذا لم تكن معتادا على كيفية عمل سوق الأوراق المالية، قد ترغب في التحقق من أساسيات الأسهم الأساس أولا.

لماذا وكيفية التداول في العقود الآجلة أنيق.
مستقبل مؤشر N هو مشتق، على غرار مستقبل الأسهم، الذي تعتمد قيمته على قيمة الكامنة، في هذه الحالة، مؤشر مثل S & أمبير؛ P نكس نيفتي أو بس سينسكس.
من خلال التداول في العقود الآجلة للمؤشر، يقوم المستثمر بشراء وبيع سلة الأسهم التي تضم المؤشر، في أوزانها.
يتم تداول العقود الآجلة لمؤشر الأسهم من حيث عدد العقود. وسيكون كل عقد إما شراء أو بيع قيمة ثابتة للمؤشر. وتكون قيمة العقد هي حجم الكميات مضروبا في قيمة المؤشر.
حول العقود الآجلة نيفتي.
العقود الآجلة الأنيقة هي العقود الآجلة للمؤشر حيث يكون مؤشر S & أمب؛ P نكس نيفتي. في الهند، بدأ تداول مؤشر الآجلة في عام 2000 في البورصة الوطنية (نس).
وبالنسبة لعقود العقود الآجلة، فإن حجم الكميات المسموح بها هو 50، ومضاعفات 50. كما هو الحال بالنسبة للعقود الآجلة الأخرى، فإن العقود الآجلة الآجلة لها أيضا دورة تداول لمدة ثلاثة أشهر - في الشهر القريب والشهر التالي والشهر البعيد.
وبعد انقضاء عقد الشهر القريب، سيتم تقديم عقد جديد مدته ثلاثة أشهر في يوم التداول التالي. يمكن للمستثمرين التداول في العقود الآجلة نيفتي من خلال وجود مبلغ الهامش في حسابهم. ويمثل هذا الهامش نسبة مئوية من قيمة العقد. وهو عادة ما يتراوح بين 10 و 12 في المائة.
انقر على التالي لقراءة السبب الذي يجب أن تذهب إليه. . .
لماذا وكيفية التداول في العقود الآجلة أنيق.
W هي يجب أن تذهب لهم؟
التحوط. بعبارات بسيطة، التحوط هو استراتيجية تساعد على الحد من الخسائر. التعرض لمخزون يعادل التعرض للمؤشر. وذلك لأن معظم الأسهم تتحرك جنبا إلى جنب مع السوق. إن التعرض للعقود الآجلة للمؤشر يساعد على تحوط هذه المخاطر.
مكاسب المضاربة. إذا كنت متأكدا من تحركات السوق في المستقبل، يمكنك تحقيق الأرباح من خلال مؤشر الآجلة. إذا كنت صعودي في السوق، وشراء العقود الآجلة للمؤشر. إذا كان هبوطي، يجب أن تبيع مؤشر الآجلة.
كيف يعملون؟ يمكنك الدخول في عقد الآجلة نيفتي في قيمة مؤشر محدد. وعند انتهاء العقد، تكون أرباح المستثمر هي الفرق بين مستوى المؤشر عند انتهاء الصلاحية والمستوى المحدد في العقود الآجلة وقت الشراء.
الأسهم قصيرة، مؤشر العقود الآجلة طويلة. هناك أوقات عند بيع الأسهم، ولكن هناك اتجاه صعودي في السوق، مما أدى إلى فقدان الأرباح المحتملة. يساعدك مؤشر العقود الآجلة على تخفيف هذه المخاطر. عن طريق شراء مؤشر الآجلة عندما كنت قصيرة على الأسهم، يمكنك تقليل مقدار الأرباح المحتملة فقدت.
محفظة الأسهم، العقود الآجلة للمؤشر القصير. هناك أوقات عندما كنت تملك محفظة وغير مريحة حول ظروف السوق. يمكنك التحوط من هذه المخاطر عن طريق بيع العقود الآجلة للمؤشر. ويستند هذا المفهوم إلى حقيقة أن كل محفظة لديها التعرض للمؤشر ويتم احتساب المخاطر بسبب التقلبات في المؤشر.
انقر على التالي للحصول على استراتيجيات الفوز مع أمثلة. . .
لماذا وكيفية التداول في العقود الآجلة أنيق.
الأسهم الطويلة، العقود الآجلة للمؤشر القصير.
S أوبوس كنت طويلة 500 سهم من ريليانس الصناعات بسعر 1،000 روبية للسهم الواحد. بقعة نيفتي هو في 5000؛ والعقود الآجلة أنيق عند 5،020.
لحماية روبية 5 لكح (روبية 500،000) موقف من تراجع السوق، تحتاج إلى بيع 100 العقود الآجلة أنيق. لنفترض في تاريخ انتهاء الصلاحية، بقعة / العقود الآجلة نيفتي في 4،750 (5 في المائة تقع). عند الإغلاق، كل من المواقف، سوف تكسب 2،000 روبية.
من المحتمل أن يكون مركزك في "ريلاينس إندستريز" قد انخفض بمقدار 25،000 روبية، وأن نيفتي القصير قد اكتسب مبلغ 27،000 روبية [أي 100 × (5،020-4،750)]
الأسهم قصيرة، العقود الآجلة مؤشر طويل.
لنفترض أنك قصير 400 سهم من إنفوسيس تكنولوجيز بسعر 2500 روبية للسهم الواحد. بقعة نيفتي هو في 5000؛ والعقود الآجلة أنيق عند 5050.
لحماية روبية 10 لكح (روبية 1 مليون) الموقف من السوق الصعودي، تحتاج لشراء 200 العقود الآجلة أنيق. إذا، عند انتهاء الصلاحية، بقعة / العقود الآجلة نيفتي في 5،250 (5 في المائة ارتفاع)، على إغلاق كل من المناصب، تفقد شيئا.
وضعك في إنفوسيس سيؤدي إلى خسارة 50000 روبية و نيفتي قصيرة قد اكتسبت 50000 روبية [أي 200x (5،250-5000)]
مخاطر محفظة التحوط.
لنفترض أن بقعة نيفتي في 5000 و العقود الآجلة نيفتي ثلاثة أشهر في 5،015. لحماية محفظة من روبية 5 لكح (500،000 روبية) من انخفاض في السوق، تحتاج إلى بيع 100 ديسمبر العقود الآجلة نيفتي.

No comments:

Post a Comment